Translate

الجمعة، 17 ديسمبر 2021

من قصص الكورونا معادن... بقلم / صلاح عويسات- فلسطين


 من قصص الكورونا

معادن...
من خلف الزجاج يطل علي زواري، تغلبهم الدموع،وتظهر على وجهوههم الشفقة، وعلى فكرة أنا قارئ جيد للوجوه وللعيون،
مهما حاولوا إخفاء مشاعرهم، يرفع أبني حفيدي يحيني من بعيد،كم تمنيت أن أضمه وأقبله كسالف الأيام ، ذرفت دمعة حرصت على ألا يراها أحد كي لا تفسر بضعفي... أضحى الكل رغم الحب يخشاني، ولسان حالهم يقول المرض ليس مزحة، ولا يحتمل المشاعر التي يجب التخلي عنها....إلا هي رفضت أن تفارقني نصحها أخوتها أبنائي وصديقاتها مجنونة أنت،المرض معد وقاتل،أبت وأقسمت بأغلظ الأيمان أن تبقى معي،تقول للجميع وفروا نصحكم،أنا وهو مصيرنا واحد نموت معا أو نتعافى معا،دخلت معي خلف الزجاج بإرادتها، تحادثني وتبتسم في وجهي وتلبي طلباتي مهما كانت صغيرة،ترد على هاتفي المحمول،وتطمئن السائلين عن صحتي،بدأت تلك الوردة المتفتحة بالذبول شيئا فشيئا،أصبحت حركتها بطيئة،لكنها تكابر فتصر أن تبقى واقفة كسنديانة شامخة تظللني،حجرها اﻷطباء بعيدا عني،انقطعت اﻷخبار، توسلت لهم أن يعيدوا هاتفي المحمول، حتى أحادثها وأطمئن عليها، لكنهم رفضوا،أوجست في نفسي خيفة أن يكون أصابها مكروه،وبدأت الوساوس تنخر دماغي،لكنني سجين الحجر لا حول لي ولا قوة،حين تعافيت بعد زمن طويل وعادت لي الحياة، أخبروني أنها رحلت من أول يوم غادرتني فيه....
صلاح عويسات- فلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة