Translate

الأربعاء، 20 يوليو 2022

على العهد باقون ڨوامي نور الاسلام - الجزائر

 على العهد باقون

ڨوامي نور الاسلام 

الجزائر

في غابة يحكمها أسد مستبد ،اليوم ستتم محاكمة عصفور كناري جميل اللون بهي الطلعة،بتهمة انه أطلق تغريدة خارجة عن العرف المتبع.
وقف الاسد مخاطبا الجماهير: إن غابتنا هذه لديها قوانين محددة يجب الالتزام بها ،لقد منحت بفضل حكمتي ودهائي العصافير مكانة خاصة في البلاط فقد نصبتها على رأس وزارة السعادة ،فصارت بألحانها الجميلة تطرب مسامعنا وتزف لنا السعادة والفرحة .وإذ بي اتفاجئ من تصرف هذا العصفور المتمرد الذي اطلق تغريدة مخالفة لقوانين البلاط، يزعم انه يريد استرجاع حريته في التغريد والطيران ،أهكذا تصرف يجوز في حضرتي.
هتفت الجماهير الحاضرة مساندة لرأي الاسد الا الطيور كانت تتبادل النظرات وكأنها تأخذ الموافقة على امر تدبره .حانت اللحظة ،وضع رأس العصفور على المقصلة رفع رأسه لاحظ غياب العصافير ،إنحنى بعينيه الى الأرض حزينا كئيبا، فجأة بدأت تتصاعد اصوات الجماهير والكل رافع رأسه الى السماء ،نعم لقد اعلنت الطيور حالة التمرد الجماعي ،و بأجسادها كتبت شعارا,"ولدنا احرار ،نعيش احرار ،وسنموت احرار".
ڨوامي نور الاسلام 
الجزائر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة