Translate

السبت، 21 يناير 2023

المرآة تأليف / ناهد الاسطة

 المرآة

تأليف / ناهد الاسطة

التقيت بنفسي بعد مدة لا أعلم كم طالت عن آخر لقاء معها ، وقفنا وجها لوجه نتأمل أثر بصمة الزمن على محيانا .
- بإبتسامة حاولت كتمها بقوة سألتني نفسي :
أين كنت ؟
- بأهداب منسدلة أتجنب النظر في عينيها رددت:
كنا معا ، وهل نستطيع الإبتعاد ؟!!..
- صحيح معًا ، لكن لم نكن واحدًا .
- كالعادة أيتها النفس لابد أن تفلسفي الأمور ..
- قاطعتني بسرعة: لا تضيعي الوقت ، كلانا يعرف إنك أسدلت عليا حجبًا كثيفة كي لا تسمعي صوتي ، وأبحرتي بمفردك في دنياك .
أخبرني عن الشواطئ التي إرتدتيها ، عن العواصف التي إجتزتيها ، والتيارات التي تنازعتك في رحلتك هذه
ماهي الخبرات التي قطفتيها ؟ ..
- رفعت عيني لأرى انعكاس صورتي في محيا نفسي
تغيرت أنا .. نعم ، لابد أنه تغير شكلي بل تغيرت أفكاري أيضًا ...
تنحنحت ، فحقيقة ما قالته كان صحيحًا ، أنا اخترت أن أخوض تجارب الدنيا لوحدي ،أقفلت نافذة الخبرات ، صوت الأنا وانطلقت ...
وودت الآن لو أني أستطيع أن أعانقها وأتأسف لها ،فقد أشتقت لنفسي ...
قلت بصوت غزلته أوجاع الرحلة وآثارها :
ليكن ، سأحكي لك أن رحلتي على مدار أيامها حملت الشئ ونقيضه .
فإنها على قدر ما أضافت لي هذه الرحلة من حلوها ومرها ، على قدر ما أود أن أخبرك أني أدين بآسفي
لك !!...
لكن لأختصر ، أدركت إنك عزيزة علي أكثر ما كنت أتوقع ... وإنه مهما دفع الهوى أشرعة حياتي ، عرفت إنك شاطئ الآمان لي .
وإن الثوابت التي بنيناها معا ، كانت أقوى من أي أعاصير ناءت بي .
الآن فقط ، أستطيع أن اقول إنه كان مقدرًا لي أن أخوض هذه الرحلة بمفردي لأعرف تقدير أهمية أولوياتي في الحياة .
- لكن رجعت مثخنة بالجراح ، ألم يكن من الأفضل عدم الخوض بهذه الرحلة من الأساس.
- رددت بثقة : لا ، كان يجب أن أخوض هذه التجارب مهما كان الثمن ، إنها كانت الطريق الوحيد للعودة لك ...
- لن يكون هناك رحلات آخرى ؟
- مرة أخرى التقت عينانا ...
- عرفتُ الإجابة من غير أن تصرحي بأي حرف ..
- أجبتُ : لكننا سنكون معًا على الدوام ....
أقفلت قلم أحمر الشفاه الذي كنت أزين شفتاي به أمام المرآة ، وبإبتسامة زاد اتساعها ارتباط عرى الثقة بنفسي
انطلقت لأواجه الحياة .
ناهد الاسطة
قد يكون فن ‏شخص أو أكثر‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة