Translate

الجمعة، 7 يناير 2022

. . . انا والمولد . . . محمد فاروق عبد العليم / مصر


 . . . انا والمولد . . .

كنت اسير ليلا في ليلة حالكة السواد شديدة البروده لا ادري الي اين اتجه او اسير شد انتباهي اضواءا مبهرة اتجهت نحوها علني اجد ضالتي او اجد من يؤنس ليلتي او اجد الدفئ في هذا المكان حتي اقتربت منه وجدت نفسي ادخل رغما عني واجلس في زاوية تكشف لي ارجاء المكان وسط جموع هائلة من البشر مختلفي الاعمار والاجناس وجدت نفسي داخل ما يسمي حلقة ذكر او مولد او احتفالا من نوع خاص وجدت منشدا معه فرقة موسيقية يعزفون علي الطبلة والرق والعود والناي الحزين والات موسيقية اخري
وجائني رجلا لا اعرفة قال لي تفضل انت ضيفنا اليوم بعدما عرف انني غريب عن المكان دخلت وسط الجموع الغفيرة وهي تتمايل يمينا ويسارا وللامام وللخلف وهم يشعرون بسعادة غامرة لا استطيع تحديدها فهم مع اعباء الحياة وضغوطها يريدون ان يتخلصوا منها ولم يجدوا غير هذا ما يسمونه ( ذكر ) فهذا نوع من الرقص المحترم بعض الشئ يفرغون من خلاله الطاقات الكامنة والكبت المتولد من الحرمان الذي يعيشوه هو تفريغ لطاقات تكاد ان تسبب لهم الاما واحزان حتي تساقط البعض مغشيا عليه بعد مجهود مضني وبعدما استنزف كل طاقته في ذلك حتي اقترب الفجر ان يلوح في الافق انصرف الجميع لكني ظللت احدث نفسي واتسائل هل هذا ظاهرة صحية ام هو لهوا ولعب ونوع من الفنون المقبول لدي الناس والتي تجد غضاضة في الرقص في الافراح والمسرات ام ان الشيطان تملكهم وسيطر علي عقولهم ولم يجدوا غير ذلك
محمد فاروق عبد العليم
مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة