Translate

الجمعة، 7 يناير 2022

الأم مدرسة .. أركان القيسي... جمهورية العراق

 


الأم مدرسة:
طرد أمه من منزله بكل وقاحة ونسي كل ذلك الفضل...رغبة
لطلب زوجته المترفة انكسرت الأم أخذها الجيران وأجروا لها
غرفة.. وأحسن الناس اليها... يمر كل يوم من أمام بابها
يراها جالسة ترفع يديها للسماء فيظنها تدعو عليه...فيسخر
منها ..مرت الأيام والأيام... تعرض لحادث سير أقعده عن
الحركة سمعت الأم بالأمر صدمت انهارت فقدت السيطرة
خرجت مسرعة حافية تركض نحو بيته، لتقف عند الباب لتتفاجأ مرة أخرى بقساوة تلك الحاقدة ، ترجتها ركعت بين يديها إلا انها رفضت ، فطردتها بوقاحة ... وتمر الأيام بعد الأيام ، حتى تعبت الزوجة ملت منه أصبح عالة عليها... عندها وضعته
في سيارة وارسلته إلى أمه المكلومة فرحت الأم على الرغم
من الجراح المؤلمة التقت العيون.. عيون الأم تحكي الحنان والمحبة
والشوق وعين الابن تحكي التقصير والنكران وتأنيب الضمير
انكبت العجوز عليه تشم تقبل.. أدخلته إلى غرفتها أدخلته
الحمام بعد أيام أحس بالفرق الاهتمام العناية النظافة الجسم
معطر بعد أن كان عفنا .... أمي لا أعرف كيف أكفر عن ذنوبي
كيف أجازيك وأنا مقعد الان عرفت أنك كنت تدعين لي لا
علي حينما كنت أمر من أمامك يابني أ تظن الأم كالزوجة
بهذه القساوة !!! حتى أدعو عليك كنت أدعو لك بالمغفرة وان يريك الله الحق...
... الان الحمد لله ردك الله لي وأنا سعيدة وعرفتَ
الحق ... أمي ..زوجتي كيف أعاقبها ....لا عليك.. دع الأمر لله تعالى.... وانتظر فالعقوبة من جنس العمل .
.. أركان القيسي... جمهورية العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة