Translate

الجمعة، 22 يوليو 2022

اختبار ................. أحمد الواجد - سوريا


 اختبار

أحمد الواجد - سوريا

ادلهمّ الليل يومها وبدا سرمدياً ، على تلّةٍ قفراء موحشةٍ ، وبردٍ زمهريرٍ يفتك بالأمعاء .. أجدني أتزلّف لتلك الدار موارباً.. علّني أصلها وأحقّق هدفي .
إلّا من قميصٍ وبنطالٍ خلا جسدي ، وقلبٍ تسلّح بالإيمان أقاوم بهما كثيراً من الشّر ، لست نادماً على شيءٍ ، فأنا أمام أمرٍ واقعٍ وخيارٍ واحدٍ .. أنْ أصل لتلك الدّار أو لا أصل!! .
تدمدم الريح بمعزوفة الشيطان على ذلك السفح .. تحْرفني عن هدفي أحياناً ، أعجاز نخلٍ تتدحرج باتجاهي .. تحاول عرقلتي ، عيونٌ تقدح خلف الأحجار ، أقفز فوق هذا وأتحرّف عن ذاك .. لعلّي أبلغ حاجتي . قدماي تتثاقلان ، تغرزان في ذلك الطين الرّطب وكأنني أدوس حافياً على بساطٍ من الضفادع .
ليلةٌ عصيبةٌ ، أزدادُ إصراراً لتحقيق غايتي ، لن أحيد عنها .. فلتأكلني الوحوش ولتطرحني أرضاً تلك النخلات ، ولتصرعني تلك الرّيح فأكون جثّةً هامدةً على درب الآلام ، ولتسقط كل المغريات دون رغبتي ، فدواء والدتي صار همّي ، والطبيب القابع في تلك الدار هو من يملك الدواء .
أمتارٌ قليلةٌ تفصلني عن تلك الدار ذات النوافذ الصغيرة .. بلا شبابيكٍ ، ترمقني منها رؤوس شياطينٍ تدور حول نارٍ مستعرةٍ .. هكذا لتكتمل معي حكاية الرّعب وأنا أقترب منها .
هرجٌ ومرجٌ .. تتعالى الضّحكات والهمهمات ، يقشعرّ بدني .. فرؤوس الشياطين تومئ باتجاهي ، يتآكل عمري كما جسدي ، لن أيأس!!.. وأحسب أن بقاياي الصّامدة ستكون انطلاق حياةٍ جديدةٍ لوالدتي - تجمّدْ ياقلبُ كماعهدتك - أُصَبّر نفسي وأنا أمسك بمقبض الباب متسمّراً ، أغامر بآخر نَفَسٍ استدبرته المُهلكات تمْخَر به ، لن ألتفت إليها قيد أُنملةٍ ، وسأواجه الشياطين وأنطلق بالدواء لوالدتي .. فليذهب الباب أدراج الرياح فأنا صاحب حقّ .
ركلتُ الباب بقوةٍ لتستقر صورتها أمامي ، وتنطلق الألعاب النارية من خلف الدار معلنةً فوزي وقد كَتَبتْ في السماء .. انتهت اللعبة .
بيديها الحانيتين تطوّق عنقي وتقبّلني :
- بُني .. لماذا تحرق أعصابك ووقتك بهذه الألعاب ؟! ، ألم تعدني ألاّ تعود إليها مرة أخرى ؟! ، فالامتحانات على الأبواب ..
همستُ بأذنها وهي تحضنني :
- أنا عند وعدي .. سامحيني هذه المرة .
أحمد الواجد - سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة