Translate

الجمعة، 22 يوليو 2022

خياران لا ثالث لهما .............. مهدي الجابري - العراق


 خياران لا ثالث لهما
مهدي الجابري 
 العراق

أعصر جبهتي بالسبابة والإبهام ، علّ هذا الصداع يتوقف، حجم الأمانة كبير على كاهلي ،والتيقظ المستمر مطلوب مني،في كافة الأحوال .
أختار نقطة بعيدة عن حاجز التفتيش ، أطلق تنهيدة حارة من صدري ، لا تغفل عيناي عما يقوم به زملائي من تفتيش،
أسمع صوت جدال، لا وقت لراحة رأسي إذا، خاصة بما وصلني من اخبارية سرية أن سيارة ستعبر وفيها ما يثير الشكوك،.
صوت امرأة يصدح وهي تتأفف وتلوم وتشكو المرض، تقول: التأخير ليس من صالحنا، أوعز بركن العجلة جانبا وتفتيشها بدقة، صرخت المرأة: أهكذا تعامل النساء بعمر امك؟ اوعز لتفتيش المرأة تفتيش دقيق من قبل نساء أُعدن لهذا الغرض، أشير لشرطة ( k.n ) لفحص العجلة والأشخاص.
- سيدي لقد ثبتت أن العجلة ومن فيها تحمل موادا ممنوعة مخدرة.
تتقدم المفتشة لتخبرني بأن المرأة التي تدعي أنها مريضة مدججة بكمية مخدرة من الكرستال
- قيدوهم وأكملوا محاضرهم بعد ذلك أرسِلوهم إلى المحاكم المختصة.
قلت هذا بكل ثقة وراحة بال، وغاب الصداع حتى نسيته، استدعيت جميع التعليمات المبلغة إلى نقطة التفتيش والأوامر.. حتى الفتاوى الدينية لم أخل بأي منها! وكان صوت المسؤول يطرق ذاكرتي بل ضميري: عليك بهم أولادنا يضيعون وهم يثرون على حساب دمنا ،
- سيدي اتصال عبر اللاسلكي .
قلت لنفسي لا شك بأن الأخبار تجاوزت الحاجز للأعلى
دخلت مركبات مسلحة طوقت نقطة التفتيش، نزل المسؤول وحُراسه، أمر بإحضار جميع الموجودين شكرهم و أبلغهم بالأوامر والحرص في الواجب الموكل إليهم.. حذرهم من الحرب الجديدة وهي المخدرات وخاصة منها الكرستال التي فتكت بالبلد: كونوا حريصين اهتموا بواجباتكم.
كنت أتابعه بكل اعتزاز فما أنجزناه مهم جدا لدرجة أنه استقدمه إلينا.
أومأ لي بحركة من رأسه للإجتماع معه بمفرده. تقدمت منه بكل فخر، أنتظر منه الثناء لكن وجهه لم يك ليبشر بهذا فقد كان مرتبكا وحادا جدا :
- قدمت من مكان حساس، ومهم أبلغك إن ماتقوم به خطير جدا؟ هذه الكميات الكبيرة مدعومة من شخصيات مهمة! عليك أن تلقي القبض على من يحمل كمية قليلة هذا لا يتبعه أحد ... سنحضر لك تقارير إعلامية وتغطية كاملة لإنجازاتك وسوف تذاع في نشرات الأخبار، تمنح مكافآت المادية ...سيفهم كل من يتابعنا أننا لا نقصر بواجباتنا ...
عاد الصداع إلى رأسي أسندته براحتي ، يوخزني صدى قادم من بئر عميق ، مازالت شفتاه تتحركان والرؤية ضبابية ... يهزني من كتفي ويتابع بحزم:
... أما هذه الكميات الكبيرة لا تقرب منها وغض الطرف عنها. أنت الآن أمام خيارين لا ثالث لهما إما إلغاء المحاضر التي كتبت أو ... أو رأسك ؟
مهدي الجابري .. العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة