Translate

الأحد، 25 ديسمبر 2022

جلجلة قصة قصيرة بقلم الأديبة المبدعة / عايدة ناشد باسيلي - مصر

جلجلة

 قصة قصيرة

بقلم الأديبة المبدعة
عايدة ناشد باسيلي

مازلت أحبها، لم أنسها طوال السنوات التي باعدتنا، وكيف كان لي نسيان "غالية" أو "لولو" كما كانت تحب أن نناديها ، تربينا سويا، كانت الابنة الوحيدة للمعلم "عوض" صاحب المقهى، الذي في أسفل العمارة التي كان يملكها وكنا نسكن فيها معا ، في ذاك الحي الشعبي الشهير .
عم " مرزوق " أبي رحمه الله ، صاحب محل البقالة القريب من المنزل ، مرض مرضا شديدا ، وتوفاه الله وفارق حياتنا ، وكنت وأختي التؤام ، مازلنا في الحادية عشرة من عمرنا .
بعد حوالي العام. تزوجت أمي من تاجر كبير ، أحضرته لها، جارتنا "سنية" الدلالة ، كان مطلقا ، لديه ثلاث من الأبناء، تزوجوا كلهم ، كان يسكن في فيلا كبيرة ، في منطقة لم أكن قد سمعت بها من قبل وهي منطقة "العجمي" .
حصلت على شهادة الطب وبعد اجتياز سنة الامتياز تخصصت في أمراض النساء والتوليد .
كانت الساعة تقترب من منتصف الليل ، حين استدعيت إلى غرفة الطوارئ ، لأجدها بين يدي. هي"لولو" نفسها جارتي في بيتنا القديم ، لم تتغير ملامحها كثيرا ، جميلة ، رقيقة القسمات ، تميزها تلك الشامة الكبيرة فوق خدها الأيمن ، جاءت حامل في شهرها السابع ، تعاني من آلام الوضع .
ماشاء الله ولد جميل كالبدر ، هذا ماقالته الممرضة وهي تقدمه لها ، قبلته و ابتسمت ودموعها تسيل فوق خديها ، اقتربت منها ، وكنت قد نزعت الكمامة من فوق وجهي قائلة لها : مبروك يا مدام "غالية" الحمد لله على سلامتك ، نظرت إلي ، اتسعت عيناها وهي تقول لي "حسن" ! ماذا تفعل هنا ياحسن؟.
علمت من والدتها أن زوجها قد توفاه الله بعد عام واحد من الزواج ، كان يعمل مهندسا معماريا ، يشرف على بناء إحدى العمارات الكبيرة، حين أفلتت من الرافعة كومة من الطوب ، سقطت فوق رأسه، أودت بحياته .
مسحت بيدى دموعها التى كانت قد ملأت خديها ، ربت على كتفها اقول لها : حبيبتي لا تدعيها ترى دموعك ، ستتأثر بك ، ستبكي ، فهي رقيقة المشاعر مثلك ، ستفسد الدموع مكياجها ، دعينا نسعد بلا دموع بزفاف ابنتنا " جلجلة ".
قد يكون رسمًا توضيحيًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة