Translate

الجمعة، 17 فبراير 2023

بصيص أمل للكاتب المبدع / صلاح عويسات فلسطين

 بصيص أمل

للكاتب المبدع / صلاح عويسات

فلسطين

ها أنا أجلس على شرفتي كالعادة، ولكنني لم أعد أستمتع بزرقة السماء،ولا بحمرة الشمس، ولا بسيل أطفال المدارس المتدفق في شوارع البلدة وطرقها الضيقة،ولا ببياض الياسمينة المتسلقة لحديد درابزين الشرفة،ولا بقراءة صحيفة الصباح،بعد أن قرر الأطباء أن لا أمل لي بالرؤية،بعد سقوط شبكيتي عيني، بعدها هجم ليل على دنياي...ليل ليس له صباح، لم أعد أرى تعابير الوجوه،فقط أسمع حشرجة صوت زوجتي وهي تحاول أن تكتم حزنها ،وتعوضني بلمسات يديها المرتجفة وهي تطبطب على يدي قائلة : أنت مؤمن يا أبا محمد فاصبر واحتسب، شعرت بضيق يتبعه غضب،صرخت في وجهها لا أريد شفقة ولا مواعظ،اغربي عن وجهي،ألقيت بكأس زجاجية كانت في يدي على الأرض بقوة... دقائق وسكت عني الغضب، سمعت خطوات زوجتي وهي تلملم شظايا الكأس المكسورة، عدت ألوم نفسي وأنا الذي كنت أعظ الناس وآمرهم بالصبر على الإبتلاء، وأوطن نفسي على الصبر حال الإبتلاء، لكنني فشلت فشلا ذريعا في بداية الإختبار، ماذا جرى لي هل فقدت الصبر بهذه السرعة؟!!
جاءتني زوجتي بفنجان من القهوة حين لاحظت هدوئي،وضعته في يدي دون ان تنبس بكلمة،تسللت رائحة القهوة إلى أنفي،فشربت شفة، وشعرت أن هناك مجالا للإستمتاع غير النظر، استعذت بالله من الشيطان،واعتذرت لزوجتي عن غلظتي- فهي لا تستحق سوى محبتي، فقد تزوجنا عن حب ، وتبادلنا الإحترام طوال حياتنا الزوجية-أمسكت بكفي وقبلتها،فأحسست بدموعها الساخنة تنهمر على يدي،تركت يدي وفرت إلى داخل المنزل أسمع نشيجها التي فشلت في إخفائه عني..
صلاح عويسات-فلسطين.
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة