Translate

الأحد، 4 سبتمبر 2022

حلم طفلة بقلم كنزة سنداني

 حلم طفلة

بقلم

كنزة سنداني

تراودني عدة احلام مثل جميع الاطفال، وهو ان اعيش حياتي سعيدة دون مشاکل وصداع، حيث يکون العالم خاليا من نزعات والحروب، والغدر والخيانة ،عالم کعالم الاطفال مليئ بالسعادة والبساطة ،عالم كمدرستي كله انضباط وجد ،او بالاحرى كحارتنا الكل فيها سواسية يلعب يمرح ،عالم لا شجار فیه بین امي وابي ولا عائلتي، عالم هادئ کله امن وسلام وطمأنينة عالم ليس فیه شيء اسمه الفراق، حیث لا يفترق الطفل عن امه او عن ابیه، فالفراق شيء صعب جدا وخاصة الفراق عن والديک، ارید عالما ساکنا وفیه الفرحة تعم ، حیث الکل لیس لدیه ایة مشاکل او الاضطربات في حیاته.
لیس هذا ماأتمناه فقط، بل اتمنی ان اکون دائما متفوقة في دراستي ، وان اكون شخصية متيقظة وقوية وان اصبح انسانة معروفة ومحبوبة وذي سمعة جيدة وان ابين لي الناس بأني مكافحة وطموحة واريد السعي وراء مستقبلي مهما كلفني الأمر وان ابين بأني لست خجولة بل احب معرفة الاشياء وقيمتها ومصدرها، لأن الاشياء لا تأتي سودا دون ان تتعب عليها بل تأتي بالكفاح من اجلها وان تتعب عليها وربما قد تبكي عليها او تتصبب عرقا.
وايضا اريد ان ابين لأبي وامي وللعالم بأني سأكون صالحة لوطني ومخلص له، ذي كرامة وشهامة وان لا اسمح لأي شخص بأن يستهزئ بي او بمستوى عيشي او بكرامتي، وان افتخر بما عندي وان احمد الله على كل شيء عندي سواء سيء ام جيد، لأن ابي علمني بأن اكون شخصية مفيدة وان اكون قدوة حسنة لغيري ولكن ليس بالاموال او ملابس او الجمال بل بالأخلاق وماتربيت عليه من ادب واحترام، لأن مهما علت رتبة الشخص سواء المالية او الاجتماعية او ثقافية فلا غنى له عن الأخلاق، لأن الأخلاق هي روح الانسان وهي التي تبين لك شخصيته.
لهذا دائما يجب ان نكون اشخاص متقدمين في افكارنا واسلوبنا في الحياة، وليس هذا ماأريده فقط، بل اريد ان اكمل دراستي في الخارج، لكي احقق حلمي وهو ان اصبح طبيبة وكاتبة مشهورة ان شاء الله، هذا هو مستقبلي، انا طفلة كجميع الأطفال، طفلة تريد ان تحقق حلمها وان تأسس مستقبلها، طفلة تريد ان تبين للعالم رغم مشاكلها تريد مستقبلا افضل وان تكون خادمة لوطنها، انا طفلة مغربية واعتز بوطني، اعتز بما عندي طيبة قلب احب الخير لغيري ولوطني انا قوية وشرسة مع من يثحداني.
لهذا وعدت نفسي بأن اكمل دراستي وان اكون تلميذة مجتهدة وان لا اتهور في حياتي وان اتبع دراستي وطريق الصواب من اجل مستقبل افضل بإذن الله.
اريد ان اشكر الشخص الذي جعلني متيقظة ومتمسكة بنفسي وايضا منحني كل مااريد رغم تعبه ومرضه ومشاكله وهو ابي العزيز حفظك الله ورعاك يأبي من الشر وياربي زد في عمره حتى يراني احقق كل أمنياتي وامنياته ان شاء الله.
♡ الكاتبة: كنزة سنداني ♡
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

هناك تعليق واحد:

مشاركات الأعضاء

العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل

  العين السابعة قصة قصيرة تأليف : متولي بصل        شاءت الأقدار أن أشتري شقة في دمياط الجديدة، وكنت في بداية الأمر أشعر بسعادة كبيرة، ...

المشاركات الشائعة